شاحنة جيب جلاديتور ساند رانر

08 يوليو 2021
|
0

الوصف

شاحنة جيب جلاديتور ساند رانر عملاق الصحراء الجديد 

قامت شركة جيب بطرح أحدث طراز لها في عالم شاحنات الدفع الرباعي الشاحنة جيبجلاديتور ساند رانر الجديدة والتي عُرفت بقدرتها الفائقة على التعامل مع الطرق الصحراوية الوعرة، والأداء الخارق والسرعة الفائقة في السير على هذه الطرق الرملية القاسية، والكثير من المواصفات والقدرات الخرافية الأخرى والتي جعلتها تحمل لقب " ديزيرت ريتد " وبهذا أصبحت أول سيارة من نوع جيب تحمل هذه الشارة في الشرق الأوسط، هيا بنا نتعرف على أبرز مميزاتها ومواصفاتها، تابعوا معنا. 

قدرات الدفع الرباعي في جلاديتور ساند رانر 

يعد نظام الدفع الرباعي المميز في شاحنة جيبجلاديتور ساند رانر هو بمثابة نقطة انطلاق لمستوى قدرات فائقة من "ساند رانر"، حيث أن هذا النظام المجرب في "كوماند تراك" يحتوي على علبة تحويل بسرعتين، بالإضافة إلى نسبة تعشيق 2.72:1 مخصصة لسرعة المجال المنخفض. 

كما تحتوي السيارة على محور أمامي ومحور خلفي، والمحورين من نوع "دانا 44" للجيل الثالث بنسبة 4.10:1 للمحور الخلفي، كما تضم ترس تفاضلي بإغلاق إلكتروني كتجهيز قياسي، وما يجعل السيارة جلاديتور تستطيع تسلق العوائق الصحراوية والكثبان الرملية الصعبة بسهولة هو نظام "جيب كوماند تراك" والذي يوفر سرعات أعلى في المجال المنخفض. 

وما يزيد من إمكانيات وأداء السيارة جلاديتور على الطرق الوعرة هو توافر زاوية اقتراب 44.7 درجة، وزاوية مغادرة 25.5 درجة، وزاوية عبور 20.9 درجة، وخلوص أرضي ارتفاعه 295 ملم، وهذه الإمكانيات هي الأفضل في هذه الفئة. 

تحتوي جلاديتور على محرك بنتاستار سداسي الأسطوانات 6-7 سعته 3.6 لتر، مع عزم 260 قدم رطل قدم، وقوة 285 حصان، ولقد صُمم المحرك بنطاق عزم واسع مع القدرة على تركيز العزم عند السرعات المنخفضة للدوران، وهذه خاصية مهمة عند القيادة على الطرق الصعبة. 

يحتوي المحرك أيضاً على ناقل حركة به 8 سرعات أوتوماتيكي، كما تمتاز السيارة بنسبة زحف 52.6:1 مذهلة يساعدها على تخطي العوائق في الطرق الوعرة. 

المواصفات الشكلية للسيارة جلاديتور 

تتميز جيبجلاديتور ساند رانر بالعديد من المواصفات الشكلية المميزة سواء الداخلية أو الخارجية، ومن أهمها ما يلي: 

  • التعليق الأمامي للسيارة جلاديتور يحتوي على رفع مقداره 25 ملم وهذا يعطي إطلالة أبر بروزاً للسيارة 
  • عجلات مميزة قياسها 17×7.5 بوصة. 
  • دعسات جانبية اختيارية متينة من " جيب برفورمانس بارتس". 
  • خطاف سحب برتقالي، وشعارات خارجية مميزة. 
  • المقاعد الداخلية للسيارة لها طابع رياضي، مع تنجيد جلدي أو قماشي، وشعارات "ساند رانر" مطرزة، ودرزات برتقالية. 
  • بالإضافة إلى دعائم مدمجة علوية لتثبيت الراكب على المقعد عند القيادة على الطرق الوعرة. 
مواصفات جعلتها تستحق شعار "ديزيرت ريتد" 

خاضت السيارة جيب جلاديتور ساند رانر مجموعة اختبارات صعبة ضمن 5 فئات مختلفة والتي جعلتها تستحق شعار "ديزيرت ريتد" بجدارة، وهذا الشعار يُمنح للسيارات المصنفة ضمن أعلى مستوى في الأداء والقدرات في السير على الطرق الوعرة بسرعات عالية في المناطق الصحراوية القاسية، وهو الأول من نوعه لدى سيارات جيب. 

ومن أهم هذه المواصفات ما يلي: القدرة على المناورة، التماسك والمتانة، عبور الصحاري ببراعة، الخلوص الأرضي، الثبات والتحكم بالركوب. 

كما تحتوي سيارة جلاديتور على مخمدات "فوكس" ذات أداء عالي، تحتوي على ممر داخلي طوله 64 ملم لتحقيق أعلى مستوى من الراحة وأقصى درجة تحكم عند السير على الرمال، كما تحتوي هذه المخمدات على ممرات داخلية تمكن السائل من تخطي المكبس عن طريق فتحات مضبوطة عند تحرك المكبس على طول نطاق حركة نظام التعليق، بالإضافة إلى إمكانية زيادة قوة التخميد عند القيادة القاسية. 

هذا بالإضافة إلى مصدات هيدروليكية أمامية مخفضة للارتجاج توفر قوة تخميد إضافية تخفف من حدة الصدمات وتساعد على تفادي انضغاط نظام التعليق عند القيادة على الطرق الوعرة، كما أن وجود مسافة 13 ملم زائدة بين العجلتين تمنع السيارة المزيد من الثبات، ومخدات أكبر حجماً، كما تحتوي السيارة على نمط القيادة "أوف رود بلاس" لأول مرة والذي يسمح عند القيادة بسرعة عالية في المجال العالي 4H بإغلاق المحور الخلفي. 

أضف تعليق